عيادات ريفرش

السبت للاربعاء من 10ص : 10م - الخميس من 10ص : 6م
فرع حي العليا
طريق الملك فهد
0114626622 - 0591000387
عيادات ريفرش
فرع حي التعاون
طريق الامام سعود
0112017114 - 0506662554
الحقن التجميلي
حقن إذابة الدهون

حقن إذابة الدهون هي طريقة من طرق إزالة الدهون الزائدة من الجسم، حيث تُحقن تحت الجلد مباشرة في الطبقة الدهنية تحت الجلد مما يؤدي إلى إذابة الدهون تدريجيا. طبعا حقن إذابة الدهون هي واحدة من عدة طرق لإزالة الدهون ومن هذه الطرق:

ـ عمليات شفط الدهون.

ـ عمليات الليزر لشفط الدهون.

ـ العمليات الجراحية التجميلية لإزالة الدهون.

وغيرها من العمليات التجميلية هذا إلى جانب العمليات التي لا تهدف إلى إزالة الدهون مباشرة مثل عمليات تكميم المعدة وبالون المعدة وغيرها. ولكل طريقة من هذه الطرق إيجابيات وسلبيات. وتمتاز حقن إذابة الدهون بفعاليتها وأمانها. ولكن اختيار الطريقة المناسبة تختلف من مريض لآخر، فهناك طرق تناسب بعض المرضى ولا تناسب آخرين.

 

بعد إذابة الدهون

بعد إذابة الدهون تحت الجلد تقوم بروتينات معينة بنقل هذه الأحماض الدهنية عن طريق الدم إلى الكبد الذي يتخلص منها تدريجياً ويصرفها في العصارة الصفراوية ومن ثم إلى الأمعاء. أيضاً يتخلص الجسد من هذه الدهون عن طريق الجهاز البولي.

 

المرضى الذين يمكن أن يستفيدوا من هذه التقنية

يمكن أن يستعمل هذا العلاج لإزالة أي تجمع دهني في الجسم ولا سيما الصغيرة والمتوسطة الحجم مثل منطقة الوجه (الخدود)، والرقبة أو ما يسمى بالذقن المزدوج، وهي من الأماكن التي تظهر نتائج رائعة بها. أيضا نستخدم هذه الحقن لإذابة الدهون في الثنيات الموجودة في الخصر والأرداف والذراعين والظهر والفخذين ومنطقة الصدر عند الرجال. كذلك يمكن إزالة تجمعات الدهون التي لم يتم التخلص منها بعد عمليات شفط الدهون، وكذلك تستعمل هذه الحقن في علاج حالات السليوليت.

 

حقن فعالة في حالة السمنة المفرطة

تعتبر هذه الحقن فعالة في حالات السمنة المفرطة لكنها تحتاج إلى جلسات أكثر ووقت أطول، ولذلك نوصي بعمل إجراءات أخرى غير حقن إذابة الدهون مثل عمليات شفط الدهون وغيرها. ومن الممكن استعمال هذه الحقن قبل عملية شفط الدهون بساعات حيث تساعد في عملية شفط الدهون.

 

عدد الجلسات اللازمة

يعتمد عدد الجلسات على كثافة الدهون في المنطقة المعالجة، فمثلاً منطقة الوجه والرقبة في الأغلب لا تحتاج إلا إلى جلسة واحدة أو اثنتين فقط، أما في منطقة البطن فقد تحتاج أكثر من ذلك، ويفصل بين كل جلسة وأخرى من 2 إلى 8 أسابيع على حسب تركيز ونوعية المواد المستخدمة.

 

ظهور النتائج

في الغالب تظهر النتائج بعد 4 إلى 8 أسابيع. وهذه المواد تؤدي إلى إذابة الدهون تدريجيا ويكون هناك نوع من الالتهاب البسيط في المنطقة المعالجة، ويكون لهذا الالتهاب فائدة مستقبلية في شد الجسم ويمنع حدوث الترهلات في الجلد.

التعليقات مغلقة.

احجز موعد قيم تجربتك معنا
فرع التعاون
موقع فرع التعاون
Call Now Buttonللحجز - إتصل الأن
× واتس اب