عيادات ريفرش

السبت للاربعاء من 10ص : 10م - الخميس من 10ص : 6م
فرع حي العليا
طريق الملك فهد
0114626622 - 0591000387
عيادات ريفرش
فرع حي التعاون
طريق الامام سعود
0112017114 - 0506662554
طب وتجميل الأسنان
تقويم الأسنان

يعاني الكثير من أبنائنا في جميع مراحل العمر سواء أطفال أو شباب في سن المراهقة من اعوجاج بالأسنان، مما يجعل الأمر غير محبب والشكل غير لائق لذلك نلجا لتقويم الأسنان، ومثل هذه المشكلة التي تسبب عملية صعوبة المضغ وتسبب الألم الشديد لكل من الطفل وخاصة المراهق الذي يعيش مرحلة من حياته يحب أن يكون فيها شكله أجمل ما يمكن ومثل هذه المشكلة قد تهز ثقته بنفسه وتقللها.

في عيادات ريفرش نستطيع علاج مثل هذه المشكلة عن طريق تقويم الأسنان وما يسمي Braces والتي تعمل طبيًا على تقويم الأسنان ووضع كل سن في مكانه المناسب وبشكل مرتب وجميل.

كيفية عمل تقويم الأسنان

يقوم الطبيب بالضغط الشديد على الأسنان ليعدلها، بحيث تتحرك وتنضبط في مكانها المناسب لها، وتتساوى وتتوازى مع بقية الأسنان، ولكن مثل هذا الضغط الدائم والمستمر يعمل على خلخلة الأسنان واهتزازها وينتج عظام عديدة تعمل على تثبيت الأسنان وتقويتها، ودعمها في مكانها الجديد، لذلك تستغرف شهورًا لتوظيفها وترتيبها.

أنواع تقويم الأسنان

ـ تقويم الأسنان Brackets: وهي عبارة عن أطواق مصنوعة من الاستانلس ستيل أو تكون شفافة على شكل السيراميك، أو البلاستيك، يتغير لونه مع طول الوقت أما المصنوع شفاف الشكل يكون مناسب جدًا للمراهقين.

ـ تقويم الأسنان Lingul: وهو عبارة عن تقويم يقوم بتثبيت الأسنان من الداخل ولا يكون ظاهرًا وغير مكشوف، وهذا أيضًا يكون مناسب جدًا للشباب وخاصة المراهقين منهم.

ـ تقويم الأسنان التقليدي: وهو تقوم يكون يدور ويلف حول الأسنان من أولها لآخرها.

المدة المستغرقة

تختلف المدة بحسب الشخص وحسب عدد الأسنان المراد علاجها والاعوجاج الموجود بها، ولكن مثل هذه العملية تحتاج إلى وقت يتراوح ما بين سنة إلى ثلاث سنوات، ويتم مراجعة الطبيب مرة واحدة شهريًا لكي يتابع مدى تحسن الأسنان.

التعليقات مغلقة.

احجز موعد قيم تجربتك معنا
فرع التعاون
موقع فرع التعاون
Call Now Buttonللحجز - إتصل الأن
× واتس اب