عيادات ريفرش

السبت للاربعاء من 10ص : 10م - الخميس من 10ص : 6م
فرع حي العليا
طريق الملك فهد
0114626622 - 0591000387
عيادات ريفرش
فرع حي التعاون
طريق الامام سعود
0112017114 - 0506662554
طب وتجميل الأسنان
توريد اللثة

يعتبر امتلاكك للثة صحية واحداً من الأمور الهامة إذا كنت تريد الحصول على ابتسامة واضحة وجميلة، وذلك على الرغم من أن الكثيرون يتغاضون عن هذا الأمر. تقع الخلايا الصباغية في الطبقة السفلية من نسيج اللثة. وتنتج هذه الخلايا مادة “الميلانين” التي تعتبر من الصبغات التي تسبب ظهور التلون أو البقع الداكنة على اللثة، ويمكن استخدام الليزر للقضاء على الخلايا الصباغية ومن ثم تقليل إنتاج الميلانين في نسيج اللثة. وبعد اجراء عملية التفتيح باستخدام الليزر، ستبدأ اللثة في الالتئام في عملية يطلق عليها “القصد الثانوي” مما يؤدي إلى تفتيح واتساق في لون اللثة.

 

أسباب اللون الداكن في اللثة

ـ التدخين: يعتبر التدخين عاملاً محفزاً يعمل على زيادة انتاج مادة الميلانين في اللثة. ويكون اللون الداكن واضحاً بشكل عام في المدخنين ذوي البشرة الفاتحة.

ـ أسباب وراثية: تنتج اللثة الميلانين في بعض الأشخاص بشكل أكبر عن الآخرين، خاصة في حالة ذوي البشرة الداكنة.

ـ بعض الأمراض: يمكن لبعض الأمراض الطبية أو للأدوية التي توصف لعلاجها أن تتسبب في زيادة الميلانين في اللثة. فعلى سبيل المثال، تسبب بعض مشاكل الغدد الصماء –مثل مرض أديسون- تحول لون الجلد إلى اللون الداكن. وقد تسبب الأدوية المضادة للملاريا والمضادات الحيوية “مينوسيكلين” ظهور بقع داكنة على اللثة.

ـ الحشوات الفضية: يمكن أن تدخل بعض القطع الصغيرة من الحشوات المعدنية إلى أنسجة اللثة عندما يذهب المريض لعمل حشوة أو أثناء إزالة حشوة قديمة بواسطة الطبيب. تتسبب المادة المعدنية في ظهور لون أزرق أو لون داكن على اللثة.

 

معلومات هامة

ـ تختلف نتائج تفتيح اللثة من شخص لآخر طبقاً لحالة اللثة، ومع ذلك يمكن أن يستمر التفتيح لثلاث أو أربع سنوات.

ـ يستغرق إجراء عملية التفتيح من 20 إلى 45 دقيقة طبقاً لسمك اللثة وملمسها ودرجة اللون الداكن.

ـ يتطلب تفتيح اللثة التخدير من خلال بضع قطرات من المخدر الموضعي قبل بدء العملية.

ـ يجب أن يقلع المدخنين تماماً عن التدخين بعد إجراء تفتيح اللثة، حيث أن التدخين يعتبر واحداً من الأسباب التي تؤدي لظهور هذه الحالة. يوصى بشدة الإقلاع عن التدخين لمدة لا تقل عن 7 أيام بعد إجراء العملية.

ـ ينصح للمريض بتجنب الحمضيات والطعام الذي يحتوي على التوابل بعد أسبوع من إجراء العملية.

التعليقات مغلقة.

احجز موعد قيم تجربتك معنا
فرع التعاون
موقع فرع التعاون
Call Now Buttonللحجز - إتصل الأن
× واتس اب